سياسة دولية

الانتخابات الروسية.. مراكز الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لليوم الثاني

يتجاوز عدد الناخبين الـ112 مليونا في أراضي روسيا ويصل إلى حوالي المليونين في الخارج- روسيا اليوم
يتجاوز عدد الناخبين الـ112 مليونا في أراضي روسيا ويصل إلى حوالي المليونين في الخارج- روسيا اليوم
فتحت مراكز الاقتراع في روسيا أبوابها السبت، لليوم الثاني على التوالي، لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يستمر التصويت فيها حتى يوم الاثنين.

وأغلقت مراكز الاقتراع في روسيا أمس أبوابها تباعا بحسب فوارق التوقيت التي تصل إلى 9 ساعات بين شرق البلاد وغربها في اليوم الأول من الاقتراع، حيث تجاوزت نسبة التصويت الـ36%.

وبحسب بيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية فإن نسبة التصويت بلغت حتى الساعة الـ22:00 بتوقيت موسكو في اليوم الأول للانتخابات، 36.09%.

ويتنافس في هذه الانتخابات أربعة مرشحين، هم: الرئيس فلاديمير بوتين مرشحا مستقلا، ومرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" ليونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلاديسلاف دافانكوف.

Image1_320241692935495030959.jpg

اظهار أخبار متعلقة


ويتجاوز عدد الناخبين الـ112 مليونا في أراضي روسيا ويصل إلى حوالي المليونين في الخارج، وفق "روسيا اليوم".

وكان الرئيس بوتين قد دعا في كلمة خاصة للشعب جميع المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مصير روسيا لا يحدده أحد سوى مواطنيها.

وأدلى المرشح الرئاسي بوتين مساء الجمعة بصوته في الانتخابات عبر التصويت الإلكتروني، فيما قال نائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية نيكولاي بولايف: عملية التصويت تسير بشكل طبيعي تماما.

والسبت، أدلت مديرة إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بصوتها في الانتخابات الرئاسية الروسية في أحد مراكز الاقتراع في موسكو.

التعليقات (0)