اقتصاد دولي

هكذا تأثر الدولار بتثبيت البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة

تراجع الدولار على نطاق واسع بعد تثبيت أسعار الفائدة الأمريكية- الأناضول
تراجع الدولار على نطاق واسع بعد تثبيت أسعار الفائدة الأمريكية- الأناضول
ألقى قرار البنك المركزي الأمريكي بإبقاء أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ 23 عاما، بآثار سريعة على سعر صرف الدولار أمام العملات الأخرى.

وتراجع الدولار على نطاق واسع، اليوم الخميس، بعد أن ثبّت مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة، وأبقى على توقعاته لخفض أسعار الفائدة لهذا العام، رغم المفاجآت الصعودية للتضخم.

وقفز الدولار الأسترالي بعد أن أظهرت بيانات اليوم الخميس نمو التوظيف بشكل حاد في فبراير/ شباط، وانخفاض معدل البطالة إلى أقل بكثير من التوقعات.

وارتفع الدولار الأسترالي في أحدث التعاملات 0.33 بالمئة إلى 0.6608 دولار أمريكي، بعد أن صعد أكثر من 0.4 بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 0.6615 دولار، في أعقاب بيانات الوظائف القوية.

اظهار أخبار متعلقة


وفي ختام اجتماع المركزي الأمريكي أمس، قال رئيس البنك جيروم باول، إن قراءات معدل التضخم المرتفعة في الآونة الأخيرة لم تغير السيناريو الأساسي للتيسير البطيء لضغوط الأسعار في الولايات المتحدة، إذ يتجه البنك المركزي للمضي في مسار خفض الفائدة ثلاث مرات هذا العام، رغم أنه توقع تقدما أبطأ قليلا فيما يتعلق بمعركة التضخم.

وقرر البنك المركزي الأمريكي، أمس، إبقاء أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ 23 عاما، وذلك في اجتماعه الخامس على التوالي.

وأوضح مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في بيان، أن قرار الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي بين 5.25 و5.50 بالمئة، يسمح لصانعي السياسات بتقييم البيانات الواردة والتوقعات المتطورة وتوزان المخاطر بعناية.

ولفت صناع السياسات إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفض معدلات الفائدة 75 نقطة أساس، بحلول نهاية 2024.

التعليقات (0)