سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن الجيش دمر صاروخين بالستيين مضادين للسفن- الأناضول
ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن الجيش دمر صاروخين بالستيين مضادين للسفن- الأناضول
أعلن الجيش الأمريكي، فجر اليوم الجمعة، تدمير صاروخين بالستيين مضادين للسفن، أطلقهما الحوثيون صوب السفن التجارية في البحر الأحمر.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان نشرته عبر منصة "إكس"، أن الجيش دمر صاروخين بالستيين مضادين للسفن، وزورقا مسيرا أطلقها الحوثيون من اليمن.

وتابع البيان: "تأكد أن هذه الأسلحة تمثل تهديدا وشيكا لسفن التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، فيما لم يعلن الحوثيون عن هجمات جديدة.

ويأتي الإعلان الأمريكي في أعقاب إعلان مماثل لجيش الاحتلال الإسرائيلي، عن اعتراضه لـ"جسم مشبوه" في منطقة البحر الأحمر، بدعوى أنه كان متوجها إلى جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن الجسم الذي لم يفصح عن طبيعته "لم يخترق الحدود الإسرائيلية، حيث انتهى الحادث".

وتتصاعد التوترات في المنطقة، إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة، التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

والأسبوع الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية، عبد الملك الحوثي، عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)