سياسة عربية

أنباء عن اعتقال الاحتلال مسلحيْن تسللا عبر الحدود الأردنية.. وعمّان تتابع

اعتُقل المسلحان قرب مستوطنة بتسائيل بحسب جيش الاحتلال
اعتُقل المسلحان قرب مستوطنة بتسائيل بحسب جيش الاحتلال
أفادت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، بأنها تتابع  الأنباء حول اعتقال مسلحّين اثنين بالقرب من قرية فصايل الفلسطينية، بعد اجتيازهما الحدود الأردنية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، أن الوزارة ومن خلال السفارة الأردنية في "تل أبيب"، تتابع مع السلطات الإسرائيلية للتحقق من صحة هذه الأنباء.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11"، أفادت باعتقال الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة شخصين، لم يفصح عن هويتهما، قال إنه كان بحوزتهما سلاح "كلاشنكوف" في مستوطنة "بتسائيل" في منطقة الأغوار.

وبحسب "كان 11" فقد اعتقل الشخصان على بعد 200 متر من مستوطنة "بتسائيل" وبحوزتهما سلاح ومشطا ذخيرة. وذكرا خلال استجوابهما أنهما اجتازا الحدود من الأردن، قبل أن يتم اعتقالهما من قبل الجيش.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه أثناء التحقيق الأولي، قال المتهمان إنهما "حاولا الوصول إلى يافا لأن لديهم أرضا هناك".

Image1_3202423161857331350143.jpg

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنّ حكومته ستبني جداراً على طول الحدود مع الأردن، وذلك مع تصاعد الحديث عن اتساع ظاهرة تهريب الأسلحة.

ويثير العدوان الإسرائيلي الواسع على قطاع غزة مخاوف قديمة في الأردن الذي يعيش فيه عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين وأبنائهم. وطالما تبنى جناح اليمين من المتشددين القوميين في الحكومة الإسرائيلية حاليا حلا للقضية الإسرائيلية-الفلسطينية ينضوي على أن الأردن هي فلسطين.
التعليقات (0)