سياسة عربية

مواجهات واعتقالات في الضفة.. واعتداءات متصاعدة للمستوطنين (شاهد)

تشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين- الأناضول
تشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين- الأناضول
تسود أجواء من التوتر في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، إثر حملة المداهمات اليومية والاعتقالات، وسياسة التضييق التي تمارسها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وأصيب فلسطينيان، الثلاثاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها "تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينتي نابلس وقلقيلية شمال الضفة الغربية".

وفي بيان منفصل قالت الجمعية إن طواقمها "نقلت شابا أصيب بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس".

اظهار أخبار متعلقة


ونفذ جيش الاحتلال اقتحامات في مخيم بلاطة للاجئين، وبلدات بمحافظة قلقيلية ومدينة ومخيم جنين، ومخيم الجلزون وبلدة مزارع النوباني بمحافظة رام الله، وبلدات بمحافظتي الخليل وبيت لحم .

وقالت مصادر محلية، إن قوات من الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشارت المصادر  إلى أن اشتباكا مسلحا وقع بين مسلحين وجيش الاحتلال وأن الأخير فجر مقرا يتبع لحركة فتح قبل انسحابه.


وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال المدينة وداهمت عدة أحياء، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، وسط اندلاع اشتباك مسلح مع فلسطينيين، فيما جرى اعتقال عدد من الفلسطينيين في مدينة جنين قبل انسحاب قوات الاحتلال منها.

اظهار أخبار متعلقة


اعتداءات المستوطنين
واعتدى مستوطنون فجر الثلاثاء، على عدد من المواطنين وهاجموا منازل في بيت أمر شمالي الخليل، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

وأفادت مصادر محلية، باعتداء عشرات المستوطنين على مواطنين ومهاجمتهم منازل تقع على مقربة من مستعمرتي "كرمي تسور" و"غوش عتصيون" المقامتين على أراضي جنوب وشمال البلدة.
كما أنهم هاجموا مركبات المواطنين على مدخل البلدة ومشارف الشارع "الالتفافي" المحاذي لها، وعرقلوا حركة المواطنين.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

التعليقات (0)