اقتصاد عربي

"ألفا ظبي" تشتري 50% من شركة لبنانية متخصصة بالمطاعم والملاهي والبارات

تدير سلسلة من المطاعم والملاهي الليلية والبارات في لبنان ودبي
تدير سلسلة من المطاعم والملاهي الليلية والبارات في لبنان ودبي
أفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية بشراء شركة "ألفا ظبي" القابضة 50 بالمئة من شركة "أدمايند" اللبنانية بمبلغ 50 مليون دولار.

والشركة اللبنانية تدير سلسلة من المطاعم والملاهي الليلية والبارات المشهورة، وبالتالي يمكن نقل تجربتها إلى أكثر من دولة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عاملة في قطاع السياحة، قولها إنه جرى تخمين القيمة السوقية لشركة "أدمايند" بنحو 100 مليون دولار، وتم الاتفاق بين طرفَي الصفقة على أن يتم تسديد ثمن الأسهم بقيمة 42 مليون دولار، إضافة إلى ضخّ 8 ملايين دولار في رأس مال الشركة لتسديد مكافآت لعاملين في الشركة.

 وتضمن الاتفاق توسيع الشركة أعمالها وسلسلة المطاعم والملاهي التي تملكها في دول عربية وأوروبية.

اظهار أخبار متعلقة


وتملك "أدمايند" مجموعة من الملاهي الليلية والبارات في لبنان وفي عدد من الدول العربية. بعض منها اشتهر جداً مثل "وايت" الذي انتقل من بيروت إلى دبي وأبوظبي، و"آيريس" الموجود في بيروت وقطر ودبي وأبوظبي والبحرين وقريباً سيفتتح فرعاً جديداً في السعودية، وأيضاً "bar du port" الموجود في بيروت ودبي.

وتملك "أدمايند" أيضاً مطاعم مثل "Babylon" و"RASPOUTINE" في دبي.

و"ألفا ظبي" القابضة هي مملوكة من الشركة العالمية القابضة "IHC"، التي تبلغ قيمتها السوقية نحو 250 مليار دولار، ولديها 482 شركة تابعة لها حتى نهاية 2022، ومقرّها أبوظبي، ويرأس مجلس إدارتها مستشار الأمن الوطني الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.

وحققت "ألفا ظبي" 3.6 مليار دولار صافي أرباح في 2023، بحسب نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2023.

التعليقات (0)