حول العالم

بعد وفاة 9 طلاب.. "التعليم" العمانية تعلق الدراسة بسبب الأمطار الغزيرة (شاهد)

لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي- إكس
لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي- إكس
أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان عن تعليق العمل في كافة المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في محافظات مسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة وجنوب الباطنة، اليوم الاثنين، بسبب الأمطار الغزيرة.

وأعرب مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، الدكتور علي بن حميد الجهوري عن خالص تعازي الوزارة لأسر وأهالي الطلبة الذين لقوا حتفهم في محافظة شمال الشرقية.

وأكّد الجهوري أنّ وزارة التربية والتعليم حريصة على سلامة الطلبة وتبذل جهودًا مع اللجنة الفرعية والجهات الأخرى، مناشدًا أولياء الأمور بإعطاء الثقة لمديري المدارس في مثل هذه الحالات للاهتمام والعناية بالطلبة.

وكان قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في عمان قد أعلن تسجيل 12 وفاة جرّاء انجرافهم داخل سياراتهم، في نيابة سمد الشأن، منهم مواطنان و9 طلاب بالإضافة إلى أحد الوافدين.



اظهار أخبار متعلقة


وبحسب وكالة الأنباء العمانية، فإنه لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي، حيث شهدت عدد من محافظات سلطنة عُمان هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجةً للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.

وتسببت الأمطار الشديدة التي ضربت سلطنة عمان، في احتجاز 11 طالبا في منطقة سمد الشأن، وحافلات مدارس في الباطنة والشرقية.

وطالب أهالي سمد الشأن والقرى المجاورة لها، بالبحث عن المفقودين من أبنائهم، سواء سيرا على الأقدام أو بسيارات الدفع الرباعي، حيث تمكن طيران الشرطة من تنفيذ عملية إنقاذ شخصين إثر انجراف مركبة كانت تُقل مجموعة من الطلبة في مجرى وادي في نيابة سمد الشأن، وجارٍ البحث عن المفقودين الآخرين ونقلهم إلى مستشفى إبراء المرجعي.



وأكّدت وزارة التربية والتعليم أنها تابعت عن كثب الحالة الجوية التي تتأثر بها سلطنة عُمان وتطوراتها منذ الإعلان عنها مع الجهات المعنية، وتم اتخاذ القرار بمنح الصلاحية للمحافظات التعليمية وفق المنهجية المعتمدة لدى الوزارة.
التعليقات (0)