سياسة دولية

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع العقوبات ضد إيران بعد هجومها على الاحتلال

شدد بوريل على وقوف الاتحاد الأوروبي بجانب دولة الاحتلال ضد الهجوم الإيراني- الأناضول
شدد بوريل على وقوف الاتحاد الأوروبي بجانب دولة الاحتلال ضد الهجوم الإيراني- الأناضول
أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، عزمه فرض عقوبات إضافية على إيران، بعد هجومها على دولة الاحتلال الإسرائيلي ليلة السبت الماضي.

وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، إن "بعض الدول الأعضاء تريد توسيع العقوبات ضد طهران، وسوف يبدأ السلك الدبلوماسي للاتحاد العمل على هذا الاقتراح"، مضيفا: "أعلن بإصرار إننا نقف اليوم إلى جانب إسرائيل ضد هجمات إيران".

وذكر في تصريح صحفي عقب اجتماع استثنائي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي عبر الإنترنت، أن المقترح "سيوسع العقوبات التي تهدف إلى منع توريد الطائرات الإيرانية دون طيار إلى روسيا، وسيشمل توريد الصواريخ أيضا، وقد يشمل أيضًا تسليمها إلى وكلاء إيران في الشرق الأوسط"، حسب وكالة الأناضول.

وتطرق بوريل إلى العدوان المتواصل على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي، وشدد على أنه لا ينبغي نسيان الوضع هناك، مشيرا إلى ضرورة بذل الجهود لضمان وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى، وتحسين الوضع الإنساني.

اظهار أخبار متعلقة


وفي 13 نيسان/ أبريل الجاري، شنت إيران أول هجوم عسكري مباشر في تاريخها على الاحتلال الإسرائيلي، وأطلقت عليه اسم "الوعد الصادق".

وأعلنت إيران عبر تلفزيونها الرسمي إطلاق مسيرات وصواريخ باليستية من أراضيها باتجاه الاحتلال، ردا على استهداف الاحتلال للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مطلع الشهر الجاري.

وبحسب رواية الاحتلال، فإنه تم التصدي لـ99 بالمئة من الصواريخ والمسيرات الإيرانية، في حين أكد التلفزيون الإيراني إصابة نصف هذه الصواريخ والمسيرات الأهداف التي أطلقت لأجلها.
التعليقات (0)