سياسة عربية

قصف متبادل.. حزب الله ينعي أحد شهدائه والاحتلال يستهدف "عيتا الشعب"

جيش الاحتلال قال في بيان إنه استهدف مبنى في جنوب لبنان بذريعة أنه تابع لحزب الله وأن مسلحين كانوا بداخله حين تنفيذ الغارة- إكس
جيش الاحتلال قال في بيان إنه استهدف مبنى في جنوب لبنان بذريعة أنه تابع لحزب الله وأن مسلحين كانوا بداخله حين تنفيذ الغارة- إكس
تتواصل عمليات القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال على طرفي الحدود، لكنها شهدت خلال الأيام والساعات الماضية تصاعدا ملحوظا، أدى إلى سقوط شهداء من الحزب، وعدد كبير من جرحى قوات الاحتلال.

ونعى حزب الله، الخميس أحد عناصره، ويدعى محمد حسن السيد عبد المحسن فضل الله (أبو هادي) مواليد عام 1969، من بلدة عيناثا، وسكان بلدة خربة سلم في جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان، إن فضل الله "ارتقى على طريق القدس"، دون مزيد من التفاصيل أو ذكر ملابسات استشهاده.

اظهار أخبار متعلقة


والخميس، أعلن حزب الله استشهاد 3 من عناصره جراء المواجهات والقصف المتبادل يوميا مع جيش الاحتلال عند الحدود الجنوبية للبنان.

من جهته، قال جيش الاحتلال في بيان، إنه استهدف مبنى في جنوب لبنان بذريعة أنه تابع لحزب الله، وأن مسلحين كانوا بداخله حين تنفيذ الغارة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت المواجهات بين دولة الاحتلال وحزب الله واحدة من أعنف الجولات، أسفرت عن استشهاد عدد من عناصر الحزب خلال 3 أيام، إضافة إلى إصابة ما لا يقل عن 18 جنديا إسرائيليا.

ومنذ صباح الاثنين، تشهد حدود لبنان الجنوبية تصعيدا غير مسبوق من حيث وتيرة ونوعية الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال التي ارتفعت حدتها مع ادّعاء تل أبيب اغتيالها كوادر من الحزب في غارات متفرقة.

وزعمت حكومة الاحتلال الثلاثاء، أنها اغتالت اثنين من أبرز كوادر الحزب، هما إسماعيل يوسف باز، ومحمد حسين مصطفى شحوري.

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن شهداء في صفوف حزب الله، وعدد من القتلى الإسرائيليين.
التعليقات (0)

خبر عاجل