سياسة عربية

عشرات المظاهرات دعما لغزة ورفضا للعدوان في 54 مدينة بالمغرب (شاهد)

يشار إلى أن العديد من المدن المغربية تشهد تظاهرات حاشدة بوتيرة يومية تضامنا مع غزة- فيسبوك /  الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
يشار إلى أن العديد من المدن المغربية تشهد تظاهرات حاشدة بوتيرة يومية تضامنا مع غزة- فيسبوك / الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
انطلقت عشرات المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطينية في عموم المغرب للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وتحرير الأسرى الفلسطينيين، حسب بيان الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة.

وقالت الهيئة المغربية في بيان، الجمعة؛ إنها نظمت 107 مظاهرات في 54 مدينة، تضامنا مع قطاع غزة في إطار الحراك الشعبي المناصر لفلسطين، منذ اندلاع العدوان الوحشي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

Image1_42024201720871492669.jpg

وأضافت أن "المتظاهرين بمختلف المدن، أعلنوا استمرارهم في الاحتجاج نصرة لغزة، حتى وقف حرب الإبادة وسياسة التجويع ومحاولات التهجير".

وأشارت إلى أن المتظاهرين رفعوا "شعارات تندد بالتواطؤ والتخاذل العربي الرسمي، وتندد بالتطبيع مع الكيان".

ولفتت إلى أن المظاهرات التي عمت عشرات المدن المغربية، انطلقت هذه الجمعة تحت شعار "تحرير الأسرى في قلب طوفان الأقصى".

إظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن العديد من المدن المغربية تشهد تظاهرات حاشدة بوتيرة يومية، تضامنا مع أهالي قطاع غزة، وللمطالبة بوقف العدوان الوحشي ورفع الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية.

ولليوم الـ196 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.



التعليقات (0)

خبر عاجل