رياضة دولية

بعد أزمة القميص.. هل تُلعب مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان؟

لم يتأكد بعد ما إن كانت المباراة ستقام في موعدها المحددة- بطولة / إكس
لم يتأكد بعد ما إن كانت المباراة ستقام في موعدها المحددة- بطولة / إكس
تتجه الأنظار مساء اليوم الأحد إلى العاصمة الجزائرية، التي  تستضيف مباراة فريق اتحاد العاصمة الجزائري وضيفه نهضة بركان المغربي بعد أزمة احتجاز أمتعة الأخير من طرف الجمارك في  مطار هواري بومدين بسبب أقمصة تتضمن خريطة المغرب.

واندلعت أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان الجمعة الماضي لدى وصول بعثة الفريق المغربي إلى مطار هواري بومدين الدولي لمواجهه الفريق الجزائري في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، حيث رفضت السلطات الجزائرية خروج بعثة الفريق المغربي من المطار بالأمتعة الخاصة بهم بسبب تواجد خريطة للمغرب تضم أراضي الصحراء على قميص نهضة بركان.

اقرأ أيضاما حقيقة احتجاز سلطات الجزائر بعثة "نهضة بركان" بالمطار؟

لم يتأكد بعد ما إن كانت المباراة ستقام في موعدها المحددة (الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش) وذلك بعدما صادرت السلطات الجزائرية في مطار "هواري بومدين" الأمتعة الخاصة بالفريق المغربي .

وترفض السلطات الجزائرية بشدة ارتداء لاعبي الفريق المغربي أقمصة تضم خريطة المملكة كاملة ( تشمل أراضي الصحراء الغربية)، ما جعل الجانب المغربي يتمسك بحقه في ارتداء القميص المرخص من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي، سمح لنهضة بركان بخوض المباراة بقميصه الرسمي الذي يضم خارطة المغرب، وطلب من السلطات الجزائرية الإفراج عن أمتعة النادي المغربي.

ونقل موقع "kooora" عن مصدر خاص من نادي نهضة بركان المغربي: "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أبلغ السلطات الجزائرية بضرورة الإفراج عن القمصان وباقي المعدات".

وأضاف: "الكاف أكد أن القميص مصادق عليه ويستوفي كافة الشروط المنصوص عليها، وسبق للنادي المغربي أن خاض به جميع المباريات في هذه المسابقة (كأس الاتحاد الأفريقي)".

وتابع المصدر: "وبالتالي لغاية هذه اللحظة بعد إجراء المران الأخير قبل المباراة ما زال نهضة بركان ينتظر استلام معداته".

وأردف المصدر: "لا توجد الكثير من الخيارات في هذه القصة، لو لم نلعب بهذا القميص لن نخوض المباراة، وحينها سيكون على الكاف تحمل مسؤوليته كاملة".

وبحسب المصدر ذاته فقد خاطب الاتحاد الأفريقي السلطات الجزائرية رسميا للإفراج عن معدات بركان وقمصانه، وطلب من جمارك مطار "هواري بومدين" التعاون كي تلعب المباراة في موعدها.

وعلق رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي على أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان بعد مصادرة الجمارك الجزائرية لأمتعة الفريق المغربي في  تصريحات نقلتها "الإذاعة الجزائرية": "نحن ندعم اتحاد العاصمة ونتمنى له التوفيق في كأس الاتحاد الإفريقي".

وأضاف صادي: "نتعامل كاتحاد بالقوانين التي تنص عليها لوائح الفيفا ونتمنى أن تبقى المباراة في إطارها الرياضي".

التعليقات (0)

خبر عاجل