سياسة دولية

خامنئي يشيد بالهجوم الإيراني على دولة الاحتلال.. "أظهر قوة إيران"

تصاعدت التوترات بين إيران ودولة الاحتلال الإسرائيلي عقب استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق- وكالة إرنا
تصاعدت التوترات بين إيران ودولة الاحتلال الإسرائيلي عقب استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق- وكالة إرنا
تقدم المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، بالشكر إلى جيش بلاده، بعد الضربات التي استهدفت دولة الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، داعيا القوات الإيرانية إلى  "تعلم أساليب العدو"، حسب وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".

وقال خامنئي، في بيان الأحد؛ إن "القوات المسلحة أظهرت صورة إيجابية لقدراتها وسلطتها، فضلا عن تمثيل جدير بالثناء للأمة الإيرانية، ما أظهر قوة إرادة الأمة الإيرانية على الساحة الدولية".

وأضاف أن "مسألة عدد الصواريخ التي تم إطلاقها أو الصواريخ التي أصابت هدفها ليست السؤال الأساسي، القضية الأساسية هي أن إيران أظهرت قوة إرادتها خلال تلك العملية".

واعتبر أن القوات الإيرانية استطاعت في العملية الأخيرة تقليل التكاليف وزيادة المكاسب، داعيا جيش بلاده إلى "السعي بلا كلل وراء الابتكار العسكري وتعلم أساليب العدو".

إظهار أخبار متعلقة


وفجر الجمعة، تصدت أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية لثلاث طائرات مسيرة صغيرة في سماء محافظة أصفهان وسط البلاد، وسط تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران، ردا على الضربات التي نفذتها طهران ضد الاحتلال.

وقالت القناة 12 العبرية؛ إن "وزارة الخارجية طلبت من سفاراتها بالعالم، الامتناع عن الإدلاء بتصريحات عن التقارير عن هجوم في إيران"، في حين نقلت قناة "إيه.بي.سي  نيوز" عن مسؤول أمريكي قوله؛ إن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران.

وتصاعدت التوترات بين إيران ودولة الاحتلال الإسرائيلي، عقب استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق بغارة إسرائيلية مطلع الشهر الجاري، الأمر الذي دفع طهران إلى شن أول هجوم عسكري مباشر في تاريخها ضد "إسرائيل" الأسبوع الماضي، تحت اسم "الوعد الصادق".

التعليقات (0)