سياسة دولية

بينها دبابة "أبرامز".. روسيا تعرض أسلحة استولت عليها من أوكرانيا (شاهد)

يحتوي المعرض على قسم يعرض الأسلحة أوروبية الصنع مثل مضادات الدبابات والألغام والرشاشات- إكس
يحتوي المعرض على قسم يعرض الأسلحة أوروبية الصنع مثل مضادات الدبابات والألغام والرشاشات- إكس
انطلقت وزارة الدفاع الروسية، في عرض أسلحة وآليات عسكرية، لدول حلف شمال الأطلسي "ناتو"، وذلك عقب استيلاء الجيش الروسي عليها من القوات الأوكرانية.

وفي السياق نفسه، تم افتتاح معرض للزوار في حديقة النصر، بالعاصمة موسكو، الأربعاء، حيث يعرض فيه أكثر من 30 نموذجا من الأسلحة والآليات العسكرية التي حصلت عليها روسيا من أوكرانيا، إذ يعود تصنيعها للولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وأوكرانيا.

ووضع في مدخل المعرض، المقام تحت شعار "التاريخ يعيد نفسه" نموذج لدبابة ألمانية من طراز "ماردر 2" استولى عليها الجيش السوفياتي خلال الحرب العالمية الثانية.

تجدر الإشارة إلى أنه من بين الآليات التي تلفت الانتباه، داخل المعرض، هي دبابة "ليوبارد" الألمانية، ودبابة "إم 1 أبرامز" الأمريكية، والمدرعتان "هوسكي" و"ساكسون" البريطانيتان، والدبابة ذات العجلات "AMX-10RC" الفرنسية.

اظهار أخبار متعلقة


كذلك، يحتوي المعرض على قسم يعرض الأسلحة أوروبية الصنع مثل مضادات الدبابات والألغام والرشاشات؛ فيما يستمر المعرض في موسكو حتى 31 أيار/ مايو.

وفي 24 شباط/ فبراير 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو الذي دفع عواصم في مقدمتها واشنطن، إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.
التعليقات (0)