صحافة إسرائيلية

قناة عبرية: تل أبيب تخدع نفسها وحماس لم تتراجع للحظة واحدة

قالت القناة إنّ "حماس لن توافق على أي مخطط عام لا يتضمن وقفا كاملا للحرب"- الأناضول
قالت القناة إنّ "حماس لن توافق على أي مخطط عام لا يتضمن وقفا كاملا للحرب"- الأناضول
وصفت قناة عبرية، الأحد، المسؤولين الإسرائيليين بأنهم "يخدعون أنفسهم"، في التعامل مع المفاوضات الجارية بشأن التوصل لصفقة تبادل أسرى جديدة، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت القناة الـ12 العبرية؛ إنّ "حركة حماس لم تتراجع للحظة واحدة منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي"، موضحة أنها "تتمسك بإنهاء الحرب على غزة، كشرط أساسي لإتمام صفقة الأسرى والإفراج عن جميع المحتجزين لديها".

وأضافت القناة على لسان معلقها عاميت سيغل، أنّ "حماس لن توافق على أي مخطط عام لا يتضمن وقفا كاملا للحرب"، وذلك في أعقاب الجدل الإسرائيلي بشأن صفقة الأسرى والمعضلة السياسية التي تعيشها تل أبيب.

إظهار أخبار متعلقة



وذكرت القناة العبرية أن "إسرائيل تخدع نفسها، وتخشى أنه بعد تحرر أسراها، يتم مفاجأتها في مجلس الأمن بقرار يرغمها على إنهاء الحرب، دون أن تستخدم الولايات المتحدة حق النقض حينها".

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس انتهاء جولة المفاوضات الحالية في القاهرة، مشيرة إلى مغادرة وفدها للتشاور مع قيادة الحركة.

ولفتت الحركة إلى أنها سلمت الوسطاء في مصر وقطر ردها على الورقة الأخيرة التي قُدمت لها، وذلك بعد إجراء مناقشات معمقة وجادة معهم.

وشددت على أنها "تتعامل بكل إيجابية ومسؤولية، وحرص وتصميم، على الوصول إلى اتفاق يلبي مطالب شعبنا الوطنية، وينهي العدوان بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين، وتكثيف الإغاثة، وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل أسرى".

التعليقات (0)

خبر عاجل