سياسة عربية

إصابتان بجروح حرجة في هجوم مسيرة لحزب الله على "المطلة"

أعلن "حزب الله" عن قصفه مقر قيادة فرقة الجولان (210) في قاعدة "نفح"- جيتي
أعلن "حزب الله" عن قصفه مقر قيادة فرقة الجولان (210) في قاعدة "نفح"- جيتي
أصيب إسرائيليان بجروح خطيرة بعد أن ضربت طائرة بدون طيار أطلقها حزب الله منطقة المطلة بعد ظهر الاثنين، وتفعيل صافرات الإنذار في المنطقة، بينما أصيب ثلاثة لبنانيين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الاثنين بلدة السفري في بعلبك شرق لبنان.

وانطلقت عدة موجات من التحذيرات من تسلل طائرات بدون طيار في شمال الأراضي المحتلة الاثنين. وقال حزب الله إنه أطلق عدة طائرات بدون طيار باتجاه منطقة المطلة.

بعد فترة وجيزة من هجوم الطائرات بدون طيار، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرب 15 هدفا قال إنها تتبع لـ "قوة الرضوان التابعة لحزب الله" في معسكر للجيش في اللوزية بجنوب لبنان، بحسب ما نقلت صحيفة جيروزاليم بوست.

اظهار أخبار متعلقة


وبينت الصحيفة أنه جرى قصف مجمع عسكري تابع لحزب الله في منطقة سفري، بالقرب من بعلبك، شرق لبنان، في وقت مبكر الاثنين، بحسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

وبحسب تقارير لبنانية، أصيب ثلاثة أشخاص في الغارة الجوية الإسرائيلية في سفري، التي استهدفت ودمرت مصنعا في البلدة.

بالإضافة إلى ذلك، استهدف "جيش الاحتلال المباني العسكرية لحزب الله في رامية وعيتا الشعب ومروحين، بالإضافة إلى البنية التحتية الإرهابية التي يستخدمها حزب الله في جبل بلاط بجنوب لبنان خلال الليل".

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق صاروخين من سوريا باتجاه رمات ماغشيميم في هضبة الجولان خلال الليل، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، بينما رد جيش الاحتلال بإطلاق نيران الدبابات باتجاه الموقع الذي تم إطلاق الصواريخ منه.

اظهار أخبار متعلقة


وصباح الإثنين، تم إطلاق عدة إنذارات صاروخية في هضبة الجولان والجليل الأعلى، حيث قال حزب الله إنه أطلق عشرات صواريخ الكاتيوشا باتجاه مرتفعات الجولان.

ويتواصل القصف المتبادل بين حزب الله والاحتلال بشكل يومي منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

التعليقات (0)

خبر عاجل