رياضة دولية

بعد مسيرة حافلة في أوروبا.. تياغو سيلفا يعود لناديه الأم

انضم سيلفا إلى تشيلسي، في صفقة انتقال مجانية، عام 2020- تشيلسي / إكس
انضم سيلفا إلى تشيلسي، في صفقة انتقال مجانية، عام 2020- تشيلسي / إكس
أعلن نادي فلومينينسي البرازيلي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن تعاقده مع المدافع تياغو سيلفا في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي تشيلسي الإنجليزي نهاية الموسم الحالي.

ولم يكشف نادي فلومينينسي في إعلانه عن أي تفاصيل إضافية، بشأن مدة العقد الجديد، أو تفاصيله المالية.


وقالت صحيفة غلوبو سبورت البرازيلية، إن تياغو سيلفا (39 عاماً) سيلعب لموسمين، بقيمص نادي فلومينينسي، أي حتى صيف عام 2026، قبل أن يحدد بشكل نهائي مستقبله، مع النادي.

وكان سيلفا قد بدأ مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم مع فلومينينسي، عام 1998، عبر تجربتين، كانت الأولى مع الفئات السنية، والثانية بين 2006 و2008، وفيهما مثّل ناديه في 147 مناسبة، وبلغ معه نهائي كوبا ليبرتادوريس، عام 2008، وتوج بكأس البرازيل، في عام 2007.

وانضم سيلفا إلى تشيلسي، في صفقة انتقال مجانية، عام 2020، قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وتوج مع الفريق اللندني بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2021، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، كما خاض مع الفريق 152 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها تسعة أهداف، من بينها 34 مباراة خلال الموسم الحالي، سجل فيها أربعة أهداف.


ووجه القائد السابق لمنتخب البرازيل رسالة إلى جماهير تشيلسي، عبر حسابه في موقع إكس، منذ أيام، قال فيها: "يعني تشيلسي الكثير بالنسبة لي، لقد جئت إلى هنا، بهدف البقاء لمدة عام واحد فقط، وانتهى الأمر بأربع سنوات، ليس فقط بالنسبة لي، ولكن لعائلتي أيضاً، أولادي يلعبون في تشيلسي، لذا فمن دواعي الفخر أن أكون جزءاً من عائلة الفريق، لسوء الحظ، لكل شيء بداية ووسط ونهاية، آمل في أن أترك الباب مفتوحاً، حتى أتمكن من العودة في المستقبل القريب، ولكن في دور آخر هنا، إنه حب لا يُوصف، لا أستطيع إلا أن أقول شكراً".



التعليقات (0)

خبر عاجل