سياسة عربية

"حماس" تعلق على الحادثة التي تعرضت لها طائرة الرئيس الإيراني

قال القيادي بحركة حماس عزت الرشق: "قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق"- إكس
قال القيادي بحركة حماس عزت الرشق: "قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق"- إكس
علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، على الحادثة التي تعرضت لها طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في أثناء تحليقها عبر منطقة جبلية يحيط بها ضباب كثيف في طريق عودتها من زيارة لأذربيجان.

وقالت حركة حماس في بيان صحفي: "نتابع ببالغ الاهتمام والقلق الأخبار التي تتحدث عن هبوط اضطراري للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان، والوفد المرافق لهما، شمال غرب إيران، وانقطاع الاتصال بهم".

وأضاف الحركة أننا "في هذا الحادث المؤلم، نعرب عن تضامننا الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادة وحكومة وشعبنا، ونسأل الله تعالى الحفظ والسَّلامة للرَّئيس الإيراني والوفد المرافق له، وأن يبعد عن الشعب الإيراني الشقيق  كلَّ مكروه وسوء".

وفي وقت سابق، قال القيادي بحركة حماس عزت الرشق، في تصريح مقتضب: "قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق (..)، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يلطف بالرئيس الإيراني ووزير الخارجية وكل من معهم".

وكثفت السلطات الإيرانية من تواجد فرق الإنقاذ في المكان، إلا أن أيا منها لم تعثر بعد على مروحية الرئيس، التي كانت تقل بالإضافة إليه مسؤولين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر مصدر لوكالة الأنباء الإيرانية (IRIB) أن هناك احتمالاً "كبيراً" لسقوط ضحايا، بسبب "خطورة" الحادث الذي تعرض له الرئيس رئيسي.

وطلبت وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية من الإيرانيين الدعاء لرئيسي، فيما بث التلفزيون الرسمي صلوات من أجل سلامته.

وانُتخب رئيسي (63 عاما) في 2021، وأمر منذ توليه منصبه بتشديد قوانين الأخلاق، كما أشرف على حملة قمع دموية على الاحتجاجات المناهضة للحكومة، ومارس ضغوطا قوية في المحادثات النووية مع القوى العالمية.


التعليقات (0)

خبر عاجل