سياسة عربية

لقطات لمصدر حراري رصدته الطائرة المسيرة التركية خلال بحثها عن رئيسي (ِشاهد)

الصورة الأخيرة لمروحية رئيسي في رحلتها إلى أذربيجان- إرنا
الصورة الأخيرة لمروحية رئيسي في رحلتها إلى أذربيجان- إرنا
قالت وكالة الأناضول التركية؛ إن الطائرة المسيرة أكينجي رصدت، مصدر حرارة يعتقد أنه لحطام طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأشارت الوكالة، إلى أنه جرى مشاركة، إحداثيات الموقع المشتبه وجود الطائرة فيه، مع سلطات طهران.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الإيرانية: فرق العمليات والإنقاذ تتجه إلى المكان الذي يوجد فيه الطائرة، بعد تأكيدات ميدانية من إشارات لتحديد الموقع الدقيق للطائرة.

وكانت السلطات الإيرانية قالت؛ إن الطائرة التركية المسيرة أكينجي، دخلت إلى أجواء البلاد، للمشاركة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، التي انقطع الاتصال بها منذ ظهر الأحد في منطقة جبلية وعرة شمال البلاد.

إظهار أخبار متعلقة



وكشف مواقع فلايت رادار 24 العالمي لتتبع حركة الطيران، دخول الطائرة إلى أجواء إيران، وشروعها على الفور بعملية مسح كبيرة في المنطقة، التي يعتقد أن مروحية رئيسي سقطت فيها.

ودخلت الطائرة أجواء إيران من الناحية الشرقية لتركيا، بعد إقلاعها من إحدى القواعد، لإجراء عملية المسح الشامل بواسطة التقنيات التي تملكها.

وقال رئيس الهلال الأحمر الإيراني؛ إن فرق الإنقاذ تتجه إلى مكان وردت أنباء عن انبعاث رائحة وقود منه، يعتقد أن طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تحطمت فيه.

وأوضح رئيس الهلال الأحمر، أن المكان الذي تنبعث منه رائحة الوقود، مطابق تماما للموقع المعلن عنه لمكان الحادث.

وكانت الطائرة المروحية للرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، فُقدت ظهر الأحد، خلال عودته من مشاركة في افتتاح سد مشترك مع أذربيجان، بحضور الرئيس إلهام علييف.
التعليقات (0)

خبر عاجل