رياضة دولية

شباب العراق الافضل آسيويا والصيني زهانغ زهي أفضل لاعب

زهانغ اثناء تسلمه الجائزة - ا ف ب
زهانغ اثناء تسلمه الجائزة - ا ف ب
فاز الصيني زهانغ زهي، لاعب نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني الثلاثاء، بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2013.

وجاء ذلك خلال احتفالات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي أقيمت في ماليزيا.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي على شبكة الانترنت، أن زهانج تنافس للفوز بتلك الجائزة مع الإيراني جواد نيوكنام لاعب نادي الاستقلال الإيراني، والكوري الجنوبي ها داي سونغ لاعب أف سي سيول الكوري الجنوبي.

كما فاز المنتخب العراقي للشباب تحت 20 عاما بجائزة أفضل منتخب للرجال بعد نجاحه في الوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت بتركيا في حزيران/ يونيو الماضي.

وحصل الياباني يوتو ناغاتومو، المحترف في صفوف انتر ميلان الإيطالي، على جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة، والاسترالي لويز غيليرمي، المحترف في صفوف جوانجزو إيفرجراند، بجائزة أفضل لاعب أجنبي في القارة.

وفاز العراقي علي عدنان بجائزة أفضل لاعب صاعد، بعد منافسة مع الأوزبكي عباس بيك ماكستالييف، والكوري الجنوبي كون تشانغ هون.

وفازت الكورية الجنوبية، جانغ سيل غي، بجائزة أفضل لاعبة صاعدة، والكوري الجنوبي، تشوي يونغ سو، المدير الفني لإف سي سيول بجائزة أفضل مدرب، واليابانية اساكوتا كيموتو مدربة منتخب اليابان للناشئات تحت 16 عاما بلقب أفضل مدربة.

كما فاز منتخب كوريا الجنوبية للسيدات بجائزة أفضل منتخب للسيدات، ونادي جوانجزو إيفرجراند الصيني بجائزة أفضل ناد لتتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، وفاز الاتحاد الأردني لكرة القدم بجائزة أفضل اتحاد وطني للتطوير.
التعليقات (0)