سياسة عربية

وزير خارجية البحرين يتهم حزب الله بقتل دركي أردني

قوات الأمن البحريينية تعرضت لتفجيرين خلال يومين- أرشيفية
قوات الأمن البحريينية تعرضت لتفجيرين خلال يومين- أرشيفية
اتهم وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الثلاثاء، حزب الله اللبناني بشكل مباشر بالتورط في قتل رجل أمن بالبحرين بانفجار دمستان أمس الاثنين.

وأضاف آل خليفة في تصريح له بعد أيام على كلمة له؛ اعتبر فيها أن حزب الله يقف على قدم المساواة مع تنظيمات "إرهابية" أخرى يحاول العالم مواجهتها، وعلى رأسها القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الشيخ خالد، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رجل أمن آخر يسقط شهيدا في البحرين.. قتلته قنبلة من صنع حزب الله الإرهابي". في حين لم تشر وكالة الأنباء البحرينية إلى هوية الجهات المسؤولة عن التفجير، مكتفية بالقول إن التحقيقات مستمرة لمعرفة تفاصيل العملية.

وجاء في تغريدة على حساب الوزارة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "استشهاد أحد رجال الشرطة مساء اليوم إثر تعرضه لعمل إرهابي أثناء قيامه بأداء الواجب في منطقة دمستان، والجهات المختصة تباشر إجراءاتها بالموقع".

وكان مصدر أمني أردني قد صرح لوسائل إعلام أن "أحد قوات أفراد الدرك الأردنية استشهد في المنامة عاصمة البحرين أثناء تواجده في منطقة دمستان".

وأضاف المصدر أن "الشهيد الأردني كان من عناصر البعثات الأمنية الموفدة للبحرين. وكشف أن الشاب الذي استشهد من سكان مدينة الزرقاء، وأنه سيتم إرسال جثمانه إلى الأردن الثلاثاء".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت عن وقوع انفجار في بقرية كرزكان غرب البلاد، أسفر عن مقتل بحريني وجرح وافد أجنبي آسيوي الثلاثاء، وقد توجهت الفرق الأمنية إلى الموقع الذي لا يبعد كثيرا عن قرية دمستان التي وقع فيها الانفجار الآخر الذي أسفر عن مقتل الجندي الأردني.
 
التعليقات (0)