سياسة عربية

سياسيون أردنيون يطالبون بالإفراج عن نائب مراقب الإخوان

 السلطات الأردنية أوقفت بني ارشيد في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي - أرشيفية
السلطات الأردنية أوقفت بني ارشيد في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي - أرشيفية
طالب 160 سياسيا أردنيا، السبت، حكومة بلادهم، بـ"الإفراج عن معتقلي الرأي في البلاد، وعلى رأسهم نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد".

وجاء في الرسالة التي نشرها السياسيون: "إننا نطالب السلطات الأردنية وصاحب القرار، بالإفراج الفوري عن نائب مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد، وعن كافة معتقلي الرأي الذين كفل لهم الدستور الأردني حق التعبير، ليشاركوا أهلهم وذويهم فرحة شهر رمضان الفضيل والعيد"، بحسب الرسالة.

ومن بين أبرز الموقعين على الرسالة: أعضاء البرلمان الحالي، علي السنيد وعبد المجيد الأقطش ومحمد السعودي، ورئيس البرلمان الأردني الأسبق عبد اللطيف عربيات، ونقيب المحامين الأسبق صالح العرموطي.

وكانت محكمة أمن الدولة بالأردن (عسكرية)، أصدرت في 15 شباط/ فبراير الماضي، حكما بحبس زكي بني ارشيد، لمدة عامٍ ونصف العام، مع الأشغال الشاقة، بعد إدانته بـ "الإساءة للعلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة".

وكانت السلطات الأردنية أوقفت بني ارشيد، في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، على خلفية تصريحات له، انتقد فيها دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن صنّفت الإخوان تنظيما إرهابيا، ووجهت المحكمة له تهمة "القيام بأعمال لا تجيزها الحكومة، من شأنها تعكير العلاقة مع دولة أجنبية".
التعليقات (0)