حقوق وحريات

الهيئة الاسلامية العالمية للمحامين ستحرك دعوى بحق المستوطنين

هيئة المحامين تتابع بكثب اقتحام جماعات المتطرفين للمسجد الأقصى (أرشيفية) - أ ف ب
هيئة المحامين تتابع بكثب اقتحام جماعات المتطرفين للمسجد الأقصى (أرشيفية) - أ ف ب
أعلن سعد البشير، ممثل الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين في الأردن، أن الأمين العام للهيئة خالد بن صالح الطويان بدأ اتصالات مكثفة مع مختلف المنظمات الدولية في العالم الإسلامي، بهدف تشكيل هيئة دفاع دولية تحت مظلة الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين؛ لتحريك دعاوى جنائية ضد المتطرفين الصهاينة في إسرائيل، ووقف اعتداءاتهم المتكررة على المسجد الأقصى ومنعهم المصلين من الوصول إلى أماكن العبادة في القدس.
 
وقال البشير، في تصريحات صحفية أدلى بها الأحد، إن الدكتور طويان حريص على تشكيل هيئة الدفاع والبدء السريع في إجراءات التقاضي دوليا؛ بهدف ردع المتطرفين الصهاينة، ووقف ممارساتهم الإرهابية في المسجد الأقصى، وإرغام إسرائيل على تطبيق المعايير الدولية في حماية الأماكن الدينية والسماح للمصلين بالوصول إلى دور العبادة بحرية.
 
وقال البشير إن الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين تابعت مؤخرا عن كثب ما أقدمت عليه جماعة صهيونية إرهابية متطرفة بمساندة قوات جيش وشرطة الاحتلال باقتحامهم المسجد الأقصى، في انتهاك للقوانين والأعراف والمعاهدات الدولية التي أجمعت على حرمة دور العبادة وحظرت الاعتداء عليها.
 
وأضاف أن الهيئة دعت كافة المنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية ومنظمات حقوق الإنسان وجميع شرفاء العالم لإدانة جرائم الصهاينة، وبذل المزيد من الجهد في ملاحقتهم والعمل على تقديمهم إلى المحاكمات الدولية؛ انتصارا للإنسانية، وتحقيقا لقيم العدل، والمضي قدما في وضع حد لهذه الاعتداءات المتكررة، التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.
 
وكانت الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين قد أصدرت بيانا أدانت فيه جرائم المتطرفين الصهاينة، وحذرت من مغبة الانتهاكات المتكررة للقانون الدولي والأعراف والمواثيق والمعاهدات، واصفة الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال والمتطرفون الصهاينة في المسجد الأقصى مؤخرا بأنها جرائم إرهاب.
التعليقات (0)