سياسة عربية

تنظيم الدولة يستغل العاصفة الرملية ليسيطر على بئر نفط بحمص

تنظيم الدولة سيطر على آخر بئر نفط كان تحت سيطرة الأسد - أرشيفية
تنظيم الدولة سيطر على آخر بئر نفط كان تحت سيطرة الأسد - أرشيفية
تمكَّن مسلحو تنظيم الدولة من السيطرة على بئر الأصفر للنفط، وستة حواجز عسكرية للنظام السوري، شرقي حمص، مستغلة العاصفة الرملية التي تتعرض لها سوريا.

وأفادت مصادر محلية بأنَّ التنظيم استغل الشلل الذي أصاب حركة الطيران العسكري للنظام السوري بسبب العاصفة الرملية، مشيرة إلى حدوث اشتباكات عنيفة بين مسلحي تنظيم الدولة والنظام السوري في عدة مناطق شرقي مدينة حمص.

ومن جانب آخر، تمكنت قوات المعارضة في مدينة حمص من قتل 40 عنصرا للنظام خلال اليومين الماضيين، مستغلين العاصفة الرملية التي تهب على البلاد.

وذكر المركز الإعلامي لمدينة حمص أنَّ المعارضة شنت هجوما على مركز البحوث العلمية القريبة من قرية سلمى شمال مدينة حمص، وتمكنت من قتل 40 عنصرا، مشيرة إلى حدوث اشتباكات عنيفة في تلك المنطقة.

وشهدت منطقة حمص اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة ونظام الأسد خلال اليومين الماضيين، أدت لسيطرة تنظيم الدولة في سوريا على آخر حقل نفطي كان يسيطر عليه نظام الرئيس بشار الأسد، بعد اشتباكات عنيفة دارت خلال اليوم الماضي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، إن تنظيم الدولة سيطر بشكل كامل على حقل "جزل" النفطي بريف حمص الشرقي، وأصبح حاليا خارج الخدمة، بعد اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين التابعين له من جهة، وبين عناصر تنظيم الدولة من جهة أخرى.
 
وأشار إلى وجود معلومات تؤكد وقوع العديد من الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين له.

وأوضح أن اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين في منطقة بيارات تدمر بريف حمص الشرقي، وأوقعت خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
التعليقات (2)
محمد احمد
الخميس، 01-10-2015 10:21 م
50 سنة و الشعب السوري ما يعرف انو عنده حتى ابار نفط كان كل الانتاج يذهب في جيب عائلة الاسد، ما احد نطق و قال اين تذهب اموال النفط. الان عندما اصبح النفط بيد الشعب قالوا عنه مخطط صهيوصليبي
مايسه
الأربعاء، 09-09-2015 11:06 ص
من اهداف الحروب الصهيوصليبيه تخريب بلادنا بعد نهبها واخلاءها من سكانها او ابادتهم لاستعمارها او دس العملاء وهو ما يحققه لهم تنظيم الدوله

خبر عاجل