سياسة دولية

هيلاري كلينتون لا تؤيد إعلان الحرب على تنظيم الدولة

المرشحة المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون (أرشيفية) - أ ف ب
المرشحة المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون (أرشيفية) - أ ف ب
قالت هيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الثلاثاء، إنها غير مستعدة لتأييد إعلان الحرب رسميا على تنظيم الدولة، لكنها أشارت إلى أن على الولايات المتحدة تحسين جهودها لمحاربته.

وأضافت أن إعلان الحرب يتطلب فهما لجميع الموارد المتاحة والأهداف المطلوبة.

وقالت كلينتون التي كانت تتحدث في نيو هامبشير في إطار حملتها الانتخابية: "إذا أعلنت الحرب، فالأفضل أن تكون لديك ميزانية تدعمها".

وأضافت كلينتون التي تسعى للترشح لانتخابات الرئاسة التي تجرى في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016: "أعتقد بأن علينا بذل مزيد من الجهد لفهم الخطر الذي تمثله الجماعات المتشددة".

وقالت: "مع تشعب تنظيم الدولة في أجزاء مختلفة من الشرق الأوسط، فإن إعلان الحرب قد لا يكون السبيل الصحيح لمحاربة جماعة مثل هذه"، ووصفتها بأنها "أول تنظيم إرهابي على الإنترنت".

يشار إلى أن التنظيم يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا، ويشن هجمات على قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء. وأعلن التنظيم في الآونة الأخيرة مسؤوليته عن سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء.
التعليقات (1)
عبدالصبور ألأشقم ولكل ألفنون يا % ‎8-)‎عبدالصبور ألأشقم ولكل ألفنون يا % 8-)
الجمعة، 13-05-2016 01:55 ص
ومن ألأشقم ولكل ألفنون يا للكلنتون بألطبع أمريكا لم ولن تشن ألحرب أبدأ أبدأ علي ألدولة ألصهيونية ألتي هي في ألأصل تدعمها وأمنها من أمن أمريكا وأنما كلينتون قد أدعت كذبأ أن هذة ألحرب أو سبب عدم خوضها لتلك ألحرب ألأقتصاد ألأمريكي ألذي سينهار قريبأ وعندما يتوحد ألعرب وتعود أموال ألمصرين ألتي نوهبت وسافرت ألي ألخارج وعلي مدار أكثر من 35 عامأ وبمعاونة صهيوأمريكية وتوعي ألشعوب ألعربية ألي مايسرق منها وبصناعات مضروبة صنعت من أجل أن تتعطل وتسمم وتتجثث علي ألعربان ولاا تنسي كلينتون أن حروب أمريكا جميعها علي ألأرهاب مدعومة بمليارات ألعرب وهي لم ولن تكون للحرب وأنما كانت ومازالت وستظل هي حرب للدعم للأرهاب بألسلاح ألذي تعثر علي ثمنة من ألمتحالفين معها وألمغفلين ويامكترهم في بلادنا ألعربية وأسألو قطر وتركيا وغيرهم وألدليل أن أمريكا تحارب ألأرهاب من أكثر من 15 عامأ وكل يوم شن هجمات وأعلان عن أن أمريكا قتلت في ألغارة ألفلانية 60 أرهابيأ وألي يومنا هذا لم ولن ينتهي ألأرهاب بل ألعكس هوا ألصحيح وكل يوم يذداد ألأرهاب ألي أن أصبح دولة عظمي وهم ألذي أعترفو أنها أصبحت دولة وتحارب وتخرب وتحرق في ألعألم وعلي كلينتون أن تلعب أليوجا عبدالصبورألأشقم ولكل ألفنون يا ح ألخرفان وألعلوج وألنصر دائمأ موثق بأن يكون من ألقاااهرة 12 مايو 2016 م فرعوني أصلي أبأ عن جد ألجدود