سياسة عربية

الكاتبة السعودية كوثر الأربش تبعث برسائل لأنصار الراضي

الأربش: "هل تحاول يا شيخ الراضي أن تتزلف تيار التطرف الشيعي بعد أن نبذوك وكفروك وشتموك؟"- أرشيفية
الأربش: "هل تحاول يا شيخ الراضي أن تتزلف تيار التطرف الشيعي بعد أن نبذوك وكفروك وشتموك؟"- أرشيفية
هاجمت الكاتبة الشيعية السعودية كوثر الأربش، المعمم الشيعي السعودي حسين الراضي الذي اعتُقل مؤخرا بسبب دفاعه عن حزب الله اللبناني، بعد صدور قرار سعودي بتجريم الدفاع عن الحزب المصنف إرهابيا لدى مجلس التعاون الخليجي.

وحول زعم الراضي أن تصنيف حزب الله على لائحة الإرهاب جاء بسبب قتاله لإسرائيل، قالت الأربش على حسابها في "تويتر": "إذا كانت هذه الكذبة تمر على السذج، فالعقلاء يعرفون جرائم هذا الحزب الآثمة".

وتابعت: "هل تحاول يا شيخ الراضي أن تتزلف تيار التطرف الشيعي بعد أن نبذوك وكفروك وشتموك؟ هل هو استسلام؟ هل هي الهزيمة؟".

وانتقدت الأربش الشيعة الذين يدافعون عن الراضي، رغم مهاجمتهم إياه سابقا، مضيفة أنه "بالأمس يشتمون الراضي لأنه ينفي مجهولية قبر فاطمة وحديث الكساء وزيارة عاشوراء. واليوم يمجدونه حين قدس نصر الله. أصبح نصر الله أهم من الحسين".

وتابعت: "الآن، حسين الراضي الذي أخرجوه من المذهب لأنه ينقد الموروث أصبح آية الله، بطلا، وصادحا بكلمة الحق، عندما أعلن تبعيته لإيران وتمجيده نصر الله".

واتهمت الأربش طيفا من الشيعة، بالتناقض والتطرف، قائلة: "كلنا نذكر انقلابهم (على) الحيدري حين صرح بما يخالف هواهم، واليوم ينقلبون (مع) الراضي حين وافق هواهم. لا مصداقية لمتطرف!!".

وختمت حديثها قائلة: "الذي يدافع عن مثير فتنة، فقط لأنه من نفس طائفته، غدا لو ضاع الوطن لا سمح الله وذاق الشتات والجوع، سيعرف ماهي قيمة معاقبة هؤلاء".

يشار إلى أن كوثر الأربش تعرضت لسيل من التهديدات من مغردين شيعة بسبب مواقفها، حيث إنها أيّدت إعدام القيادي الشيعي نمر النمر، واتهمت أطرافا شيعة بتأجيج الأوضاع شرق السعودية.

يذكر أن كوثر الأربش فقدت أحد أبنائها في واقعة تفجير مسجد الإمام الحسين في حي العنود بالدمام، في أيار/ مايو الماضي، وكان التفجير قد تبناه تنظيم الدولة وأوقع أربعة قتلى وعددا من الإصابات.
التعليقات (1)
اصيل العربي
الخميس، 24-03-2016 02:48 ص
كوثر الاربش هي من تمثل العرب الشيعة الوطنيين الشرفاء الذي لاصوت لهم .. بارك الله فيك ورحم ابنك وغفر له ..

خبر عاجل