حقوق وحريات

شاب سوري ببرنامج "فصاحة" يقدم وصلة شعرية مبهرة (فيديو)

المتسابق السوري تسبب ببكاء الحكام وإبهار الحضور ـ فيسبوك
المتسابق السوري تسبب ببكاء الحكام وإبهار الحضور ـ فيسبوك
قدم إعلامي سوري وصلة شعر خلال الحضور في برنامج "فصاحة"، الذي يعرض على تلفزيون قطر، خلال تقديمه فقرة بعنوان "وطني".

وأسفرت الحلقة التاسعة لبرنامج فصاحة الذي يذاع يوم الأحد من كل أسبوع، على الشاشة القطرية، ويقدمه الإعلامي "عبد الرحمن الشمري"، عن تأهل أربعة متسابقين للحلقة العاشرة، التي ستشهد خروج أحدهم، بناء على تصويت الجمهور، الذي سيتم اعتماده اعتبارا من حلقة الأسبوع المقبل.

وقدم محمد ياسين صالح، المشارك متسابقا في البرنامج، مرافعة خطابية أدبية حول سوريا ودمشق، مستخدما عبارات بلاغية، ومقتطفات لشعراء كبار، بينهم محمود درويش ونزار قباني، مستعرضا ما تمر به سوريا من محنة بصورة وجدانية. 

وتشهد أيضا تأهل ثلاثة للحلقة النهائية، التي سيتنافسون فيها على الترتيب المطلوب من الأول إلى الثالث، تمهيدا لنيل الجوائز المرصودة للبرنامج، الذي انطلقت أولى حلقاته في آذار/ مارس الماضي، والتي سيكون للجمهور دور في تحديد أصحاب المراكز الثلاثة.

وجاءت أسماء المشاركين المتأهلين إلى المربع الذهبي على النحو التالي: زينب المحمود من قطر، وغادة تهيمش من تونس، والمتسابق السوري محمد ياسين صالح، الذي يثبت في كل حلقة تألقا جديدا، والعماني أحمد الكلباني، وكانت حلقة الأحد شهدت منافسة قوية بين ستة متسابقين، وشهدت خروج اثنين منهم هما: سليمان الشريقي من عمان، وعبد الله العتيبي من السعودية.

التعليقات (5)
سلام نقشبندي
الجمعة، 20-05-2016 01:21 م
رائع .. نفتخر بأمثاله وطني انا جراح لا ضفاف لها ??
guermit.abdellah
الجمعة، 13-05-2016 01:23 ص
بصراح بكيت .. وهزني جمال اللغة وقوتها.. وطريقة الالقاء العفوية . وفوق ذلك هزت كياني .اقول هذا لمن قال كلمات لاشاعرية فيها .. يكفي ان يقول دمشق وبجانبها قرطبة . فيهتز لنا كل شيء ونبكي بحرقة والم ومرارة لاتنتهي .. ويكفي انك تستشف الصدق بكلماته والقوة والامل في تعبيره .. بصرحة اعجبتني القصيدة كثيرا
شوقي
الخميس، 12-05-2016 10:38 م
العربية كلماتها تنساب رائعة معبرة دائما فكيف اذا كان الموضوع جروح وطن وشعب ينزف كل يوم من أجل صنم يريد أن يبقى مدى الحياة!
ابو احمد اوزون
الخميس، 12-05-2016 02:15 م
عرف موضع الوجع فقاله شعرا
أبو أحمد
الخميس، 12-05-2016 12:37 م
مجرد كلمات لاشاعرية َفيها مجموعة آهاتٍ حركت شجون المكتويين فرأيتُ أحمد الشيخ تقطعه الكلمات ويهزُّه الحنين .. حقًا ليس مثل الشعر العمودي قوة عبارة ووزن يهز الكيان ونظم يطربُ الأذان لك اللهُ ياشامُ