سياسة عربية

إصابات بين الدرك الأردني ومحتجين على البطالة في ذيبان

إغلاق شارع رئيسي في ذيبان من قبل المحتجين - عربي21
إغلاق شارع رئيسي في ذيبان من قبل المحتجين - عربي21
فضت السلطات الأردنية، مساء الأربعاء، اعتصاما للمشاركين في خيمة للمتعطلين عن العمل بالقوة في بلدة ذيبان شرق العاصمة، حسبما ذكر الناشط هشام  الحيصة.
 
وقال الحيصة، في تصريح لـ"عربي21"، إن "قوات الدرك فضت اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان لحظة الإفطار، وقامت باعتقال كل من محمد المشاعلة وسلامة مجلي الرواحنة، دون سبب، وذلك بعد دخولهم إلى المركز الأمني؛ ليستعلموا عن الأمر، كما اعتقلت ثلاثة من شباب الخيمة، بعد استدعائهم لاجتماع مع المتصرف".

وأكد الناشط من منطقة ذيبان وقوع إصابات بين المحجتين؛ نتيجة إطلاق الغازات المسيلة للدموع، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وتسود حالة من التوتر في البلد، بعد أن قام محتجون بإغلاق الشوارع الرئيسية بالإطارات المشتعلة، والاشتباك مع قوات الدرك، التي أطلقت الغاز المسيل للدموع.

من جهتها، قالت المديرية العامة للدرك في بيان صحفي إن ثلاثة أفراد من مرتبات قوات الدرك أصيبوا، مساء الأربعاء، بأعيرة نارية أثناء تنفيذ واجب إلقاء القبض على مجموعة من الخارجين عن القانون في لواء ذيبان في محافظة مادبا.

وقال البيان إن العملية جاءت بعد استنفاذ الجهات المختصة لكافة الحلول الممكنة لاحتواء الموقف وتسليم الأشخاص الخارجين عن القانون أنفسهم.
 
وبحسب البيان، باشرت القوة الأمنية المشكّلة لتنفيذ الواجب، حيث تم إلقاء القبض على 9 أشخاص، وعلى إثر ذلك تجمع مجموعة من الأشخاص في الشوارع الرئيسية والفرعية، وقاموا بإغلاق الطرق والاعتداء على المركز الأمني في المنطقة بالحجارة والألعاب النارية. 
التعليقات (0)

خبر عاجل