سياسة دولية

سجن مسن فرنسي طالب بقطع حلق ماكرون وزوجته

سجن فرنسي بعد حديثه عن ماكرون وزوجته - الأناضول
قضت محكمة فرنسية بالسجن 6 أشهر لمواطن يبلغ من العمر 76 عاما، بتهمة تهديد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت.

وبدأت تفاصيل القضية بعد رسالة أرسلها الرجل إلى أخصائية اجتماعية، ودعا فيها إلى قطع حلق الرئيس الفرنسي وزوجته، كما أرفق صورة تعبر عن محتوى الرسالة.

وأضاف في رسالته عن وجود أخطار تهدد حياة رئيس الدولة في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وقال محامي المتهم، إن الرسالة كانت في الواقع صرخة استغاثة٬ من رجل مسن يعاني من مشاكل مالية كبيرة٬ ولا يستطيع الحصول على سكن اجتماعي، ولهذا السبب يضطر للعيش في مرآب السيارات.

وأكد المتهم أنه لم يكن ينوي إيذاء أي شخص ولم يخطط أبدا لإرسال هذه الرسالة إلى قصر الإليزيه، إلا أن المحكمة لم تقبل هذه الحجج تلبية لطلب المدعي العام.


ويذكر أن قاضي التحقيق، أشار إلى أنه خلال الفترة من 1988 إلى 2021، صدرت تسعة أحكام قضائية ضد المدعى عليه٬ في قضايا احتيال وإفلاس وتزوير شيكات واستخدام وثائق مزورة.

وفي 8 آذار/مارس الماضي، أدان ماكرون "المعلومات الكاذبة والسيناريوهات الملفقة"، في إشارة إلى شائعات جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول زوجته.



وشدد ماكرون في معرض رده على أسئلة الصحافيين في ختام حفل بمناسبة إدراج الإجهاض في الدستور الفرنسي٬ على أن "أسوأ الأمور هي المعلومات الكاذبة والسيناريوهات الملفقة مع أشخاص يصدقونها في نهاية المطاف ويزعجونك بما في ذلك في خصوصيتك".