سياسة عربية

مندوب الاحتلال: موقف بايدن سيعيق تحقيق أهدافنا في حربنا على غزة (شاهد)

غضب في إسرائيل من تلويح بايدن بوقف إمداد قوات الاحتلال بالسلاح- جيتي
لا تزال ردود الفعل الإسرائيلية متتالية بعد حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن٬ في مقابلة إعلامية عن أن "واشنطن لن ترسل أسلحة إلى إسرائيل إذا شنت عملية واسعة النطاق على رفح". 

وقال مندوب الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة٬ جلعاد إردان٬ إن الموقف الأمريكي يمنح من وصفهم بـ"أعداء إسرائيل" الأمل في النجاة.


ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مندوب الاحتلال قوله٬ إن موقف بايدن سيعيق تحقيق أحد أهداف تل أبيب في حربها على غزة، وهو إسقاط حركة المقاومة الإسلامية حماس.

ووصف إردان قرار الإدارة الأمريكية تعليق نقل مساعدات عسكرية لإسرائيل بأنه مخيب للآمال للغاية.

وأضاف أن "العديد من الأمريكيين اليهود الذين صوتوا للرئيس وللحزب الديمقراطي سابقا، هم الآن مترددون".


 فيما علق وزير الطاقة إيلي كوهين على القرار الأمريكي قائلا إن "الاستقلال في إنتاج الأسلحة والذخيرة أمر بالغ الأهمية لأمن إسرائيل".

وأضاف كوهين، الذي شغل سابقا منصب وزير الخارجية: "لسنا بحاجة إلى الانتظار حتى نهاية الحرب، يجب أن نتحرك على الفور لإنشاء أنظمة إنتاج في الشركات القائمة، وإنشاء شركات دفاع جديدة لإنتاج الأسلحة والذخيرة".


وبحسب هيئة البث الإسرائيلية٬ فقد هدد مسؤول إسرائيلي بأن "تأخير شحن القنابل من الولايات المتحدة يمكن أن يعرض صفقة المختطفين الإسرائيليين في غزة للخطر"، في إشارة إلى المفاوضات غير المباشرة التي تجرى بين حماس والاحتلال عبر القاهرة والدوحة.

وادعى المسؤول الرفيع، الذي لم تسمه الهيئة، أنه "ينبغي ممارسة الضغط على حماس وليس على إسرائيل".