سياسة دولية

لحظات نقل جثامين رئيس إيران ومرافقيه من موقع تحطم المروحية (شاهد)

توالت التعازي من مختلف دول العالم عقب الإعلان رسميا عن وفاة رئيسي والوفد المرافق له- الأناضول
وثقت مشاهد مصورة، الاثنين، لحظات انتشال فرق البحث والإنقاذ جثامين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له عقب التمكن من الوصول إلى موقع المروحية التي تحطمت وهم على متنها على الحدود الشمالية الغربية للبلاد.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي اللقطات على نطاق واسع، في حين أعلن الهلال الأحمر الإيراني عن العثور على كل الجثامين في حادثة تحطم المروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية، موضحا أنه جرى نقلها إلى أقرب مدينة إيرانية من مكان الواقعة، وهي تبريز.


وأشار  التلفزيون الإيراني الرسمي، إلى أن الجثامين نقلت إلى حرم مقبرة وادي الرحمة في تبريز.

وأوضح أنه سيجري نقل الجثامين غدا الثلاثاء، من ساحة شهداء تبريز إلى مدينة مشهد بمراسم يحضرها المواطنون غدا في تمام الساعة 09:00 بالتوقيت المحلي، وفقا لوكالة الأناضول.


وفي وقت سابق الاثنين، أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي عن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما بحادث تحطم مروحية، الأحد، خلال طريق عودتهما من مراسم افتتاح سد على الحدود بين إيران وأذربيجان.




ويعد وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ محافظة تبريز مالك رحمتي، وإمام صلاة الجمعة في تبريز محمد علي هاشم، أبرز الشخصيات التي توفيت في الحادث بجانب الرئيس، بحسب وكالة الأناضول.

وتوالت التعازي من مختلف دول العالم عقب الإعلان رسميا عن وفاة رئيسي والوفد المرافق له جراء حادثة تحطم المروحية.