سياسة دولية

كولومبيا تعتزم تقديم مقترح للاعتراف بفلسطين "دولة مستقلة".. وندّدت بمجازر نتنياهو

أدان الرئيس الكولومبي عدوان الاحتلال على مستشفى الشفاء- الأناضول
أدان الرئيس الكولومبي عدوان الاحتلال على مستشفى الشفاء- الأناضول
كشف الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، عن عزم بلاده تقديم مقترح إلى الأمم المتحدة للاعتراف بفلسطين دولة مستقلة بالكامل، وذلك على وقع تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونشر بيترو عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، صورا تظهر الشهداء الذين ارتقوا جراء عدوان الاحتلال على مستشفى الشفاء المحاصر في مدينة غزة، معلقا بالقول: "المجزرة التي ارتكبها نتنياهو ضد مستشفى الشفاء في غزة". 

وقال الرئيس الكولومبي، إن بلاده "تعتزم تقديم اقتراح للأمم المتحدة من أجل الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة بالكامل".

وشدد على أن كولومبيا لن تقوم بشراء الأسلحة من الدول المنتجة التي تصوت (بمجلس الأمن) ضد أو تمتنع عن المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة. 

وطالب بيترو البلدان الديمقراطية والتقدمية "بالنضال من أجل منع انتشار الهمجية في العالم وحماية القانون الإنساني الدولي".

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على مختلف مناطق قطاع غزة لليوم التاسع والثلاثين على التوالي، مصعدا من عدوانه على كافة مستشفيات القطاع، لا سيما المتواجدة في الشمال، ما أسفر عن خروج 22 منها عن الخدمة بشكل كامل.

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11240 شهيدا؛ بينهم 4630 طفلا و3130 امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)