سياسة عربية

عملية إنزال جديدة تثير استهجان سكان غزة.. طائرة ألقت مظلتين فقط (شاهد)

مظلتان فقط ألقتهما إحدى الطائرات- إكس
مظلتان فقط ألقتهما إحدى الطائرات- إكس
نفذت طائرات إنزالا جديدا للمساعدات فوق غزة، لكن العملية الأخيرة أثارت استهجانا واسعا، بعد إلقاء إحدى الطائرات مظلتين فقط.

ووثقت كاميرات من غزة، لحظة سقوط مظلتين فقط، من إحدى الطائرات العسكرية، التي حلقت فوق شمال غزة.

كما وثق فلسطينيون شمال غزة، سقوط دفعة كبيرة من المظلات التي تحمل المساعدات في عمق بحر غزة، في مسافة لا يمكن لأي فلسطيني الاقتراب منها، بسبب وجود الزوارق الحربية الإسرائيلية، وفي ظل تدمير كافة مراكب الفلسطينيين، منذ العدوان البري على قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وهذه ليست المرة الأولى، التي تلقى فيها المساعدات وتسقط في البحر، وحدث ذلك في اليوم الأول، لإلقاء المساعدات، وأثار استهاجا واسعا.

وتواصلت عمليات نقل المساعدات إلى الأردن، من أجل إلقائها عن طريق الجو إلى غزة، وكان آخرها إعلان وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، عن وصول طائرة مساعدات إنسانية أمس إلى الأردن، على أن يجري إيصالها من هناك إلى أهالي قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، أن طائرة من طراز  "A400M" حملت مساعدات طبية، وأقلعت من قاعدة جوية بولاية قيصري وسط تركيا باتجاه الأردن، ولم يتطرق البيان إلى حجم المساعدات ولا تفاصيل أخرى عنها.

يشار إلى أن الأردن، أعلن عن بدء عمليات إنزال جوي في 26 شباط/ فبراير الماضي، عبر ثلاث من طائراته العسكرية من طراز C-130 وطائرة فرنسية من الطراز ذاته، بدأت جنوب قطاع غزة وامتدت خلال الأيام التالية، إلى شماله.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن القوات المسلحة في الأردن نفذت أكثر من 20 إنزالا جويا، منذ بدء تقديم المساعدات لأهالي قطاع غزة.

وشاركت عدة دول، بواسطة الطائرات الأردنية، في تقديم المساعدات، لإنزالها بالمظلات على مناطق بغزة، فيما بدأت الولايات المتحدة السبت الماضي، أولى عمليات الإنزال، بواسطة ثلاث طائرات.

وكان مسؤول أمريكي قال، إن بلاده أسقطت 66 حزمة مساعدات على غزة، شملت 83 ألف وجبة غذاء.


 
 
 
 
التعليقات (0)