سياسة عربية

السيسي يهاتف بوتين وتأكيد على تحدي مواجهة الإرهاب

مصر أبدت تأييدا للضربات التي بدأها الرئيس بوتين على سوريا (أرشيفية) - أ ف ب
مصر أبدت تأييدا للضربات التي بدأها الرئيس بوتين على سوريا (أرشيفية) - أ ف ب
أجرى زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث تناول الرئيسان سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والبناء على ما تشهده حاليا من تطور ملموس في المجالات المختلفة.

وقالت صحف مصرية إن الرئيسين تباحثا في آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث أكد السيسي أهمية التوصل إلى تسوية سياسية لأزمات المنطقة في أسرع وقت بما يعزز الأمن والاستقرار.

وتطرق السيسي إلى التحديات المختلفة التي تواجه المنطقة، ومن ضمنها ظاهرة الإرهاب، مؤكدا أهمية التصدي لهذا الخطر في إطار شامل، وتكاتف الجهود الدولية لكافة أعضاء المجتمع الدولي في سبيل التنسيق من أجل مواجهة هذا التهديد.

ولوحظ أن خبر الاتصال كان موحدا في الصحف المصرية جميعها، ما يعني أنه تم توزيعه رسميا من السلطات، ولم يكن نتاج أي تغطية صحفية، كما لوحظ أن وسائل الإعلام الروسية تجاهلت الخبر.

وكانت مصر أبدت السبت تأييدا للغارات الجوية التي تشنها روسيا في سوريا، قائلة إنها "ستساهم في محاصرة الإرهاب والقضاء عليه"، وذلك على الرغم من الانتقادات الغربية للتدخل الروسي.

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في تصريحات لقناة "العربية"، أذيعت السبت، إن "المعلومات المتاحة لدينا خلال اتصالاتنا المباشرة مع الجانب الروسي تؤشر إلى اهتمام روسيا بمقاومة الإرهاب والعمل على محاصرة انتشاره في سوريا"، مضيفا أن "دخول روسيا، بما لديها من إمكانات وقدرات في هذا الجهد، هو أمر نرى أنه سوف يكون له أثر في محاصرة الإرهاب في سوريا والقضاء عليه".

وكانت روسيا قالت السبت إنها ستكثف غاراتها الجوية في سوريا، تصعيدا لتدخلها العسكري الذي تقول موسكو إنه ينال من تنظيم الدولة، وتقول قوى غربية إن هدفه دعم رئيس النظام السوري بشار الأسد.
التعليقات (1)
أبو بشير رجو
الخميس، 08-10-2015 10:31 م
السيسي واحد نذل وحقير بذلك لا أستغرب منه أي موقف دنيئ ?ن ا?ناء بما فيه ينضح

خبر عاجل